وصول شحنة أدوية ومسحات خاصة بكوفيد 19 بدعم من اليونسيف

مانشيت - خاص :

وصلت اليوم إلى العاصمة المؤقتة عدن طائرة شحن تحمل على متنها 8000 مسحة بالاضافة إلى 15 طن من الادوية الضرورية بكوفيد 19 مقدمة من اليونسيف دعما للقطاع الصحي في اليمن.

استقبل الشحنة المتحدث الرسمي للجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا الدكتورة إشراق السباعي واثناء الاستقبال قالت الدكتورة اشراق السباعي أن هذه الشحنة سيكون لها الدور الايجابي في في عمل فحوصات PCR واضافت أن هذه الشحنة جاءت بعد جهود من الحكومة الشرعية ممثلة برئاسة الوزارء ووزير الصحة العامة والسكان ا.د. ناصرمحسن باعوم. 

ودعت السباعي منظمة اليونسيف ومنظمة الصحة العالمية وبقية المنظمات إلى القيام بواجبها بتقديم مزيد من الدعم في القطاع الصحي والقيام بواجبهم الإنساني.

كما أكدت السباعي على ضرورة تكاثف كل الجهود وتوجيه جميع أنشطة ودعم المنظمات الدولية والمحلية إلى موجهة هذا الوباء، كما طالبت ببذل المزيد من الجهود العاجلة لتوفير ما يلزم للقطاع الصحي كي تتمكن الفرق الطبية القيام بواجبها في مواجهة هذا الوباء. 

و شددت السباعي على ضرورة تكاثف جميع الجهود للخروج من هذه الأزمة التي تمر بها البلاد.

وتعتبر هذه الشحنة الجوية الثاني التي ترسلها اليونسيف عبر الجو غير الشحنات الأخرى التي وصلت عبر البحر لمواجهة كوفيد 19 ودعما القطاع الصحي في اليمن.