اللجنة الأمنية بالمهرة تقر اجراءات للحفاظ على الاستقرار

اللجنة الأمنية بالمهرة تقر اجراءات للحفاظ على الاستقرار

المانشيت - متابعات

اقرت اللجنة الأمنية بمحافظة المهرة في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ راجح باكريت، ارسال كتيبتين لتعزيز الوضع الأمني بمديريتي شحن وحات.

 

وأقرت اللجنة إعداد آلية من قبل ذوي الاختصاص والجهات المعنية لتنظيم وضبط العمل في المنافذ وتسهيل حركة التجارة. بحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

 

وجرى الاتفاق خلال الاجتماع الذي ضم عدد من وجهاء واعيان محافظة المهرة على تشكيل لجان في كافة المديريات للتحضير والإعداد لمؤتمر جامع وشامل لكل أبناء المهرة ومكوناتها السياسية والاجتماعية، للخروج برؤية وثوابت يجمع عليها الجميع من أجل سلامة المحافظة وابنائها.

 

كما تم الاتفاق على الجلوس مع كافة القبائل في إطار المديريات وتشكيل مجالس قبلية لمنع المتمردين من استخدام أراضيهم للقيام بأعمال تخريبية.

 

وكان الاجتماع كرس لمناقشة مستجدات الأوضاع بعد تدخل قوات الجيش بدعم من التحالف العربي لاعتراض مجاميع مسلحة خارجة عن القانون في الطريق المؤدي الى منفذ شحن البري.

 

وفي الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي سالم نيمر، وعدد من الوكلاء والقيادات العسكرية والأمنية، أعطى المحافظ باكريت، أكد المحافظ أنه تم معالجة الأوضاع بعد توجيهات رئاسية بالتعامل مع المجاميع المسلحة وعودة الحياة إلى طبيعتها.

 

وشدد المحافظ على ضرورة التكاتف بين أجهزة الدولة والمجتمع، مؤكدا حرص السلطة المحلية على أمن واستقرار المحافظة والنأي بها عن الصراعات.