مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي يشهر فرعه بمحافظة المهرة

اشهار مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي

المانشيت - متابعات

دشن مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي اليوم الأحد فرعه بمحافظة المهرة، بعد ثلاثة اشهر من تأسيس المجلس في اكتوبر الماضي.

وفي احتفالية بمدينة الغيضة عاصمة المحافظة انتخب سعد علي مسلم القميري رئيسا للمجلس ، و الشيخ محمد سالم محمد قمصيت  نائبا للرئيس، ومسلم علي سالم رعفيت أمينا عاما، وعلي سعد سعدوت كلشات أمين عام مساعد.

 

وفي كلمة له قال  سعد علي مسلم القميري انه سيعمل على تحقيق الأهداف التي حددها المجلس في "إعلان المهرة التاريخي" في فعالية إشهار المجلس في أكتوبر الماضي.

 

وبين أن المجلس يهدف إلى وقف الحرب ورفع الحصار وإنقاذ البلاد من حالة الانقسام والتشظي والتردي في مختلف المجالات والمستويات من خلال الدعوة للحوار والشراكة بين كل الأطراف السياسية والاجتماعية الفاعلة.

وعبر القميري عن رفضه للتواجد العسكري الأجنبي في اليمن والتدخل في الشؤون الداخلية أو اقتطاع أي جزء من اليمن، مشددا على ضرورة رحيل التحالف السعودي الإماراتي من محافظة المهرة.

 

وقال القميري أن المجلس سيعمل مع كافة المكونات المؤمنة بأهدافه،ويقف مع لجنة الاعتصام في نضالها ضد تواجد القوات السعودية بالمهرة.

 

بدوره قال الشيخ رئيس لجنة اعتصام أبناء المهرة السلمي ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمهرة، عامر سعد كلشات، إن مجلس الإنقاذ يعد منجز للقضية الوطنية اليمنية والجنوبية.

 

وأكد أنه لا تنازل عن القضايا الوطنية ورفض التدخلات الخارجية التي تفرط في السيادة، متمنيا لقيادة مجلس الإنقاذ بالمهرة التوفيق والنجاح في مهامها والسير في خندق واحد مع  لجنة الاعتصام.

 

وفي اكتوبر الماضي أعلنت مكونات وأحزاب وشخصيات سياسية واجتماعية وقبلية، بمدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة "إعلان المهرة التاريخي" بإشهار مجلس الانقاذ الوطني الجنوبي.