التعاون الخليجي يشيد بمضامين بيان السعودية والإمارات بشأن اليمن

الزياني

المانشيت - متابعات

 

أشاد مجلس التعاون الخليجي، اليوم الإثنين، بمضامين البيان الصادر من دولتي “السعودية والإمارات”، حول الأحداث التي شهدتها اليمن مؤخرا.

 

وقالت الأمانة العامة للمجلس في بيان لها على موقعها الإلكتروني، إن الأمين العام للمجلس الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني أشاد بمدلولات ومضامين البيان الصادر يوم أمس عن وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الامارات العربية المتحدة، بشأن التطورات السياسية العسكرية عقب الأحداث المؤسفة التي شهدتها مدينة عدن العاصمة المؤقتة للجمهورية اليمنية.

 

واعتبر “الزياني” البيان تعبير واضح وصادق عن حرص البلدين الثابت على اليمن الشقيق أرضا وشعبا، وسعيهما الحثيث، ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، على نصرة الشعب اليمني والحفاظ على الدولة اليمنية وتأكيد سيادتها واستقرارها وأمنها، تأكيدا لعمق الوشائج التي تربط أبناء دول مجلس التعاون مع الشعب اليمني الشقيق.

 

واعرب في بيانه عن أمله في أن يسود السلم والأمن والاستقرار في اليمن الشقيق، وأن تتضافر جهود كافة قواه ومكوناته للتصدي للانقلاب الحوثي والتنظيمات الارهابية المتطرفة، وأن يتجاوب الجميع مع الدعوة المخلصة التي تقدمت بها المملكة العربية السعودية لعقد حوار في مدينة جدة لمعالجة تداعيات تلك الأحداث المؤسفة التي لن يستفيد منها إلا أعداء اليمن.