الإمارات ترفض ادعاءات الحكومة اليمنية

المانشيت - متابعات

أعربت دولة الإمارات عن أسفها الشديد ورفضها القاطع جملة وتفصيلا لجميع المزاعم والادعاءات التي وُجهت إليها حول التطورات في عدن.

 

وقال نائب المندوبة الدائمة والقائم بالأعمال لدى البعثة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة، سعود الشامسي في بيان له أن” موقف الإمارات ثابت كشريك في التحالف، وعازم على مواصلة بذل قصارى جهودها لتهدئة الوضع الراهن في جنوب اليمن.

 

وأكد الشامسي على قلق دولة الإمارات البالغ إزاء المواجهات المسلحة في عدن بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، وعلى دعوتها للتهدئة وعدم التصعيد من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين اليمنيين.

 

وأوضح أن هذا هو الموقف نفسه الذي اتخذته دولة الإمارات كشريك رئيسي في إطار التحالف بقيادة السعودية، مذكرا بموقف دولة الإمارات الساعي نحو دعم إعادة الشرعية والاستقرار لليمن.

 

وأشار الشامسي إلى أن الإمارات دعت مرارا وتكرارا للحوار الجاد والمسؤول لجميع الأطراف, مجددا دعم بلاده لجهود المبعوث الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث.

 

وكانت الحكومة اليمنية حملت، امس الثلاثاء، الإمارات المسؤولية الكاملة عن انقلاب عدن الذي نفذه المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبو ظبي، وطالبتها بوقف جميع أشكال الدعم والتمويل للمليشيات.