الحكومة: تصعيد مليشيا الانتقالي في أبين يؤكد مضيه في الانقلاب وتحديه لدعوات التهدئة

مانشيت - خاص:

‏قال وزير الاعلام في الحكومة الشرعية معمر الارياني بأن المجلس الانتقالي يهدف إلى تفجير الاوضاع ويتحدى دعوات الاشقاء بالمملكة العربية السعودية للتهدئة والحوار.
وأوضح الارياني في تغريدات له على تويتر بان قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي "الانقلابي" تحاصر في هذه الاثناء معسكر قوات الامن الخاصة في عاصمة محافظة ابين، ويطالب قوات الامن بالاستسلام او اقتحام المعسكر.

‏وقال وزير الاعلام بأن ما يقوم به المجلس الانتقالي من رفض للدعوات التي أطلقها الاشقاء في السعودية للتهدئة والحوار والدعوات لتغليب صوت العقل والحكمة وذهابه لتصعيد الاوضاع في محافظة أبين،تاكيد على نهجه الانقلابي الذي يذكرنا بممارسات المليشيا الحوثية ورهانها على سياسة فرض الأمر الواقع.

‏مستنكرا التصعيد الخطير من قبل المجلس الانتقالي ومساعي تفجير الاوضاع في محافظة ابين والذي جاء بعد انسحاب "شكلي" من بعض المواقع الحكومية في عدن، ومجددا التأكيد من أن أعمال التمرد والفوضى في المناطق المحررة لاتخدم الا المليشيا الحوثية ومن خلفها طهران.

‏وحذر الارياني من التمادي في هذه الممارسات التي تؤكد مضي المجلس الانتقالي في الانقلاب على الحكومة الشرعية وإعاقة الجهود التي تبذلها السعودية لاحتواء الأحداث التي شهدتها محافظة عدن، داعيا الاشقاء لسرعة التدخل والضغط على المجلس الانتقالي لوقف التصعيد وسحب جميع عناصره.

‏مناشدا المجتمع الدولي ومجلس الامن التحرك للنهوض بمسئولياته، ومحذرا من محاولات ادخال اليمن في أتون الصراعات والحروب الأهلية الذي سيفاقم من المعاناة الانسانية ولن يخدم سوى الجماعات الارهابية من داعش والقاعدة والمليشيا الحوثية.