تدمير دبابة وأطقم عسكرية وأسر (5) حوثيين..

الضالع: معارك عنيفة يخوضها الجيش الوطني ضد المليشيات الانقلابية

مانشيت - خاص:

تخوض قوات الجيش الوطني والمقاومة بإسناد التحالف العربي معارك طاحنة ضد مليشيات جماعة الحوثي الانقلابية فجر اليوم الثلاثاء في جبهات القتال بقعطبة شمالي الضالع، وقصف الجيش الوطني مواقع المليشيات بصواريخ (كاتيوشا).

واستهدفت المليشيات مقر قيادة معسكر اللواء (82) مشاه التابع للجيش الوطني بقيادة العميد صلاح الشنفرة منطقة (حكولة) بصاروخ خلف انفجارا عنيفا، وأكدت مصادر ميدانية أن الصاروخ لم يخلف أضرارا حيث سقط وانفجر في الوادي خلف مقر المعسكر.

وقصف الجيش الوطني مواقع وتمركزات مليشيا الحوثي في مناطق "حمر الهديلة" و"حمر السادة" و قرية "معزوب عامر" شمالي وغرب "قعطبة" بصواريخ (الكاتيوشا).

ودمر صاروخ (كورنيت) حراري اطلقه الجيش الوطني دبابة للمليشيات الحوثية  في حبيل الباطنة بمنطقة "شخب" شمال غرب قعطبة بمحافظة الضالع،، فيما نجح في أسر (5) من مليشيا الحوثي اثناء المواجهات مساء امس الاثنين.

وكان الجيش الوطني قد عمم، على المدنيين الابتعاد عن تجمعات المليشيات الحوثية ومواقع إعتلاء القناصة وأماكن إخفاء الاسلحه والاليات والنقاط التي تم استحداثها.

وفي جبهة "الحشا" دمر الجيش الوطني طقمين للمليشيات الحوثية وقتل كل من كان على متنها. وذلك بعد يوم من تدميره أربعة أطقم للمليشيات على أبواب منطقة "حجر" غرب محافظة الضالع.

وتفقد قائد العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن الجبهات في محافظة الضالع امس الاثنين والتقى عددا من القيادات العسكرية الميدانية.

وفي سياق متصل أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين استهداف ميلشيا الحوثي الانقلابية للصحفي ماجد الشعيبي، والمصور غالب لبحش في مديرية قعطبة شمالي محافظة الضالع.

وقالت النقابة في بيان لها” إن الصحفي الشعيبي تعرض لطلق ناري من بندقية قناص حوثي أثناء تغطيته للمواجهات في مديرية قعطبة”.

وأعربت النقابة عن أسفها من استشهاد المصور غالب لبحش الأسبوع المنصرم في منطقة قعطبة، بعد استهدافه من قبل عناصر الميلشيا”.

وحملت النقابة في بيانها ميلشيا الحوثي الانقلابية كامل المسئولية تجاه الانتهاكات والاعتداءات بحق الصحفيين اليمنيين.

وطالبت النقابة ” عدم الزج بالصحفيين في الصراعات، مشددة على الصحفيين إتخاذ كل إجراءات السلامة المهنية أثناء التغطيات الصحافية للحروب”.